إذاعة مدرسية عن النظافة تبهر المعلمين وتجذب انتباه الطلاب 2024

إذاعة مدرسية عن النظافة تبهر المعلمين وتجذب انتباه الطلاب
كتب بواسطة: | نشر في  twitter share

في إطار التعرف على إذاعة مدرسية عن النظافة، يمكننا الإشارة إلى أن الإذاعةى المدرسية تعتبر من الفقرات المميزة التي يتم من خلالها العمل على الحصول على العديد من الأمور الهامة للطالب، حيث يمكن تعليمه من خلالها القيم الهامة مثل النظافة، لذلك سوف نتناول برنامج إذاعي عن النظافة.

إذاعة مدرسية عن النظافة


إقرأ ايضاً:وزارة الداخلية توضح خطوات التقديم على وظائف الأمن العام السعودي 1445 والشروط المطلوبةنسبة الرطوبة 65%.. الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس علىمكة المكرمة والمشاعر المقدسةالداخلية السعودية تعلن شروط تجديد رخصة السيارة في المملكة وإليك الخطواتتم إيقاف هذه التطبيقات عن العمل .. الهيئة العامة للنقل تُعلن

يجب العمل على تنظيم البرنامج الإذاعي بشكل مميز للوصول إلى النتيجة المطلوبة، يمكننا أن نتعرف على برنامجنا بشكل أكبر من خلال الفقرات التالية:

1- المقدمة

بسم الله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، أوصى الله في جميع الكتب السماوية بالنظافة، إذا نظرنا إلى جميع المجتمعات المتقدمة سوف نجد أن النظافة من العوامل الثابتة فيه، لذلك يجب علينا التعرف على تلك القيمة الهامة من خلال برنامجنا الإذاعي لذلك اليوم.

لذلك دعونا نبدأ البرنامج الإذاعي من خلال كلمات كتاب الله، ويأتي بعدها أحاديث المصطفى، ثم ننتهي مع مجموعة من المعلومات حول النظافة.

2- القرآن الكريم

دعونا نتعرف على قيمة النظافة بشكل أكبر من خلال تلاوة آيات كتاب الله:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ

يتضح لنا من خلال الآية الكريمة توضيح الوضوء عند القيام بالصلاة، ولكن أهم ما نستنتجه من تلك الآية، أن الله قد ربط ما بين التواصل معه من خلال الصلاة، مع الاهتمام بالنظافة لكي نتعرف على قيمتها.

3- الحديث الشريف

هيا بنا نتعلم النظافة بشكل أكبر من خلال أحاديث الرسول الكريم:

تخللوا فإنه من النظافة، والنظافة من الإيمان، والإيمان وصاحبه في الجنة

يتضح لنا من الحديث الشريف بأن الرسول الكريم ينصح المسلمين بالنظافة، حيث إن النظافة جزء لا يتجزأ من الإيمان، الذي يعتبر الطريق المباشر إلى الجنة.

4- فقرة هل تعلم

ما أجمل أن نتعرف على العديد من المعلومات حول النظافة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • هل تعلم أن تقليم الأظافر من العادات الإيجابية التي تحمي المرء من الإصابة من الأمراض.
  • هل تعلم أن الأيدي المبللة تعمل على انتشار البكتريا بشكل أسرع.
  • هل تعلم أن النظافة الشخصية تعتبر صورة للمرء أمام المجتمع.

5- الخاتمة

تعتبر النظافة من القيم الهامة التي يتمتع بها العديد من الأفراد، والتي وصى عليها الخالق بنفسه، لذلك نتمنى أن نكون قد تمكنا من إيصال صورة مميزة عنها، تساعدكم على التمسك بتلك القيمة.

تعتبر فقرة الإذاعة المدرسية من أهم الوسائل التي يتم من خلالها العمل على تقديم صورة مميزة للعديد من الأمور التي حولنا، لذلك من الأفضل العمل على تقديم تلك الفقرة بشكل مميز لكي تؤدي المطلوب منها.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X