هل كرت العائلة ضروري في المطار؟

هل كرت العائلة ضروري في المطار؟
كتب بواسطة: رضا سمكي | نشر في  twitter share

هل كرت العائلة ضروري في المطار؟ وهل يمكن السفر داخل السعودية بهوية منتهية؟ فالسفر في المملكة العربية السعودية يحتاج من الجميع إلى تحضير بعض الأوراق الرسمية اللازمة التي يتم من خلالها إتمام قبول السفر، ومن خلال موقع خليجي نيوز يتم عرض ما إذا كان السفر باستخدام كرت العائلة أمر ضروري أو لا عبر المقال التالي.

هل كرت العائلة ضروري في المطار


إقرأ ايضاً:روائع تحت الماء: رحلة عبر الشعاب المرجانية في السعوديةيرغب في بديل له!! القرار الأول من كاسترو في الصيفية صفعة في وجه الدونبرقم الهوية فقط!! طريقة الاستعلام عن التعميم في الإماراتالدون يرعب جماهير النصر.... لم يتبق لي الكثير في ملاعب السعودية!!

من ضوابط السفر تجهيز الأوراق التي سيتم طلبها في المطار من أجل إتمام السفر، ومن خلال السطور التالية يتم توضيح ما إذا كان من الضروري تقديم كرت العائلة في المطار أو لا، وهذا يتم الإجابة عنه وفقًا للسؤال الذي ورد إلى شركة الخطوط السعودية للطيران.

حيث أكدت الخطوط السعودية على أنه غير مسموح السفر بصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو العائلة، وذلك بالرد على من استفسر بقول: " بسافر مع والدتي هل يكفي وجود صورة من كرت العائلة معي أثناء إنهاء إجراءات السفر، أم لا بد من وجود الأصل؟".

وقد أجاب الحساب الرسمي للخطوط السعودية عن هذا القول بتوضيح أنه "لا يمكن السفر بصورة من بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية، يجب السفر بالبطاقة الأصل".

هل يمكن السفر داخل السعودية بهوية منتهية

من بيني الأسئلة الأخرى التي طرحت على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الخطوط السعودية للطيران الاستفسار عما إذا يمكن السفر داخل المملكة العربية السعودية بهوية منتهية أو لا.

وقد أجابت خدمة عملاء الموقع الرسمي للشركة على استفسار هذا الشخص بقول إنه من شروط السفر داخل أو خارج المملكة تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة كاملة سارية الصلاحية، وبالتالي يكون من بينها الهوية الوطنية التي يتم تقديمها للموظفين العاملين في المطار.

رقم خدمة عملاء الخطوط السعودية

أتاحت الشركة لجميع الراغبين في الاستفسار عن كافة الأمور الخاصة بالمطار والسفر والأوراق المطلوبة الاستعانة برقم خدمة العملاء من أجل الاستفسار عما يرغبون به، وهو الرقم (920022222) حيث يتم من خلاله طلب التحدث إلى خدمة العملاء ومن ثم الاستفسار عن كافة ما يرغبون به سواءً كان بشأن السفر أو غرامات أو شكاوى.

بهذا يكون قد تم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالإجابة عن هل كرت العائلة ضروري في المطار بالإضافة إلى توضيح المزيد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بالسفر داخل المملكة والعلاقة لينه وبين الهوية المنتهية وما إذا كانت من الخدمات المتاحة أو لا.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X